منتدى مدرسة الدكتور طه حسين الأبتدائية بامبابة - جيزة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى مدرسة الدكتور طه حسين الأبتدائية بامبابة - جيزة

منتدى مدرستنا علمى ، ثفاقى ، رياضى ، ممتع ، تكنولوجى ، لكل الاعمار ، فى حب مصر
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 لغة عربية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حسين محمد على

حسين محمد على


المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 17/03/2010
العمر : 51

لغة عربية Empty
مُساهمةموضوع: لغة عربية   لغة عربية Emptyالأربعاء مارس 24, 2010 4:38 am

يوم النجاح
أولا: القراءة:
من درس: يوم النجاح:
"قال خالد: كنت أنصت باهتمام للمعلمين, وكنت كثير الأسئلة, وأشترك في الأنشطة المدرسية, وأنظم وقتى بين المذاكرة, وممارسة الهوايات, وأواظب على أداء التدريبات الرياضية"
أ – استخرج من الفقرة:
- كلمة بمعنى أداوم: .................... - حرف جر متصل: ....................
- كلمة بها تاء مربوطة: .................... - تنوين................... نوعه....................
ب- هات مرادف "أنصت": ................... , مفرد الأنشطة: ...................
ج- ما النصائح التى قدمها خالد لأمير؟.............................................................
ثانيا: الكتابة:
س1 أكمل:
 الفلاح يفرح بالنجاح يوم...................., والمعلم يسعد بالنجاح.
 يوم .................... تلاميذه
 وعندما .................... الوطن نفرح جميعاً بـ....................
س2: رتب لتكون جملة:
 البيت – إلى – يبدو – أمى – عادت – السرور – عليها – والسعادة
.......................................................................................
ثالثا: التعبير:
س1 رتب الأفكار الآتية حسب ورودها بالدرس:
 يتقدم الوطن فنشعر بالسعادة.  ذهاب الأسرة إلى بيت الخال
 عودة الأم إلى البيت.  أسباب نجاح خالد.
س2 اكتب في جملتين وصفاً لشعورك عند النجاح

في الطريق
أولا: القراءة:
من درس: يوم الطريق:
"مع غروب الشمس وقف أمير ينظر من الشرفة, فجذب انتباهه أطفال يلعبون وسط الطريق, ويكسرون المصابيح, ويقطعون أغصان الأشجار, ويؤذون المارة, ويشوهون الجدران"
أ – استخرج من الفقرة:
- مضاد شروق: .................... - فعل: .................... ونوعه....................
- مد بالألف: .................... - حرف عطف: ....................
ب- هات: مرادف المارة, مفرد أغصان.
ج- ما الذى جذب انتباه أمير؟.................................................................
ثانيا: الكتابة:
س1 أكمل:
 نزل الأب مع أمير ونصح الأطفال بالمحافظة على ................ الطريق و..................
 وعدم ................ الآخرين, والإلتزام بـ................ المرور.
س2 رتب لتكون جملة:
 وبدأ – أمير – الأسى – تضايق – وجهة – على
.................................................................................
ثالثا: التعبير:
س1 أعمد باختصار ما دار بين أمير ووالده شفهياً؟
س2 أكمل القصة: في المساء خرج محمود إلى المشرفة وشاهد ............................
رابعا: الأساليب والتراكيب:
س1 ضع ضمير متكلم مناسب:
 ..................... أذاكر دروسى.
 ...................... نحافظ على الشارع.
س2 حوِّل الجملة للجمع:
أ – أنا أنظم وقتى. ...............................................................
زيارة مريض
أولا: القراءة:
من درس: زيارة مريض:
"عاد أبى من العمل حزيناً, تجمعنا حوله وسألناه عن سبب حزنه فقال: أصيب صديقى عاطف في حادث سيارة ونقل إلى المستشفى"
أ – استخرج من الفقرة:
- همزة قطع ...................... - حرف جر منفصل......................
- فعل ماضى ...................... - ألف لينة .......................
- مد ...................... ونوعه................ - تاء مربوطة .......................
ب- هات: - مضاد تجمعنا ..................... - مرادف صديقى .....................
- جمع حادث ........................
ج- لماذا عاد الأب من العمل حزينا؟
...........................................................................
ثانيا: الكتابة:
س1 أكمل:
أ – زيارة المريض تخفف عنه ......................., وتجلب إليه .................... والإطمئنان
ب- من آداب زيارة المريض الدعاء له بـ.................... العاجل, والتحدث معه بصوت....................
س2 رتب:
 المريض – الآداب – عدم – من – الأطعمة – المستشفى – إلى – أخذ
....................................................................................................
ثالثا: التعبير:
1- اكتب لوحة تعلق على غرفة المريض في المستشفى.
2- ماذا يحدث لو:
أ – لعب أميرة بجانب المريض.
ب- لم تذهب أسرة أمير إلى المستشفى.

رابعاً: الأساليب والتراكيب:
1- تخير الإجابة الصحيحة لما تحته خط:
1- قالت الأم: متى سنزور المريض؟ أسلوب: (استفهام – أمر – نداء)
2- اتبع آداب زيارة المريض – أسلوب: (نهى – نداء – أمر)
2- حدد نوع الجملة:
1- عاد أبى من العمل حزيناً - جملة....................................
2- زيادة المريض صدقة - جملة....................................
خامسا: الأناشيد والمحفوظات:
س1 أكمل الأبيات:
- تنام في ...................... - غذاؤها.......................
- تقوم في ..................... - وتبدأ..........................
س2 هات:
- مرادف العمل.................... - مضاد المساء.....................
- جمع الأمل........................
س3 ما فائدة الأزهار؟ .......................................................
سادسا: الخط العربى:
أكتب بخط الرقعة:
"زيارة المريض تجلب إليه السعادة"
.................................................................................
سابعا: الإملاء:
اكتب ما يملى عليك

خامساً: الأناشيد والمحفوظات:
س1 أكمل الحديث الشريف:
- سئل رسول الله  عن حق الطريق فقال: "غض.................... , و.................. الأذى, ورد السلام, وإرشاد.............. "
س2 هات:
- مرادف كف: ......................... - مضاد حق ........................
س3 ما هى آداب الطريق كما فهمت من الحديث؟
....................................................................................
سادساً: الخط:
اكتب بخط النسخ
"الطريق ملك للجميع"
....................................................................................
سابعاً: الإملاء:
اكتب ما يملى عليك

رابعا: الأساليب والتراكيب:
س1 "عادت أمى إلى البيت" حول الجملة إلى اسمية.
س2 حوِّل كالمثال:
1- أن يحترم والديه - احترم والديك
2- أن يحافظ على أثاث المدرسة - ...................................................
3- أن يعطف على الحيوانات - ....................................................
خامسا: الأناشيد والمحفوظات:
س1 أكمل الناقص في الأبيات:
لا...................... الزهور بوجهها.......................
كى تصنع...................... وعطرها......................
تنام في ........................ غذاؤها........................
س2 هات:
- مرادف تقطف...................... - مرادف يفوح......................
- مضاد المساء...................... - جمع وجه.........................
س3 استخرج من الأبيات أسلوب نهى.
س4 ماذا نصنع من الأزهار؟
سادسا: الخط:
اكتب بخط جميل:
"النجاح أمل كل إنسان"
....................................................................................
سابعاً: الإملاء:
اكتب ما يملى عليك






أمين الفصل
من موضوع: رائد الفصل:
"كتبت المعلمة أسماء المرشحين على السبورة ثم أعطت كل تلميذ
ورقة ليسجل فيها اسم الرائد الذى ختاره"
أ – استخرج من الفقرة:
- أل ش................... - حرف جر..................... - تاء مفتوحة .....................
- اسم موصول ..................... - جمع .....................
– فعل ..................... نوعه .....................
س2 أين سجلت المعلمة أسماء المرشحين؟ ..........................................................
تخير الإجابة الصحيحة مما بين القوسين:
1- معنى صنفت.................... (وصفت – جمعت – ميزت)
2- جمع أمين ....................... (الأميون – الأمناء – الآمنون)
3- مضاد أعطت ....................... (أخذت – وضعت – منحت)
اختر الإجابة الصحيحة:
1- لا تهمل في صلاتك أسلوب....................... (أمر – نهى – نداء)
2- ......................... أشجار عالية (هؤلاء – هذه – هذا)
3- ......................... نحب بلادنا (نحن – هم – أنا)
ضع سؤال مناسب لهذه الإجابات:
1- ........................................... نعم أهتم بالواجب
2- ........................................... أجلس في الفصل
3- ........................................... فاز أمير في الإنتخابات
أكمل كالمثال:
1- وقف أمير أمام الفصل أمير وقف أمام الفصل
2- يرتدى أمير ملابس المدرسة .........................................................
3- يؤدى المسلم الصلاة في وقتها ..........................................................

الطعام المفيد
أولا: اقرأ وأجب:
"وأنا قرأت أن الفتيامينات موجودة في الفواكة والخضراوات, وأنها تحمى الجسم من الأمراض قالت الأم: إن الغذاء المتكامل يا أبنائى يوفر للجسم الصحة والنمو والحركة والنشاط"
1- ضع عنوانا للفقرة.
2- استخرج من الفقرة:
- حرف جر ..................... - أداة نداء ......................
- كلمة بمعنى تقى ...................... - اسم ......................
- فعل .................. نوعه .................. - همزة قطع ......................
3- أين نجد الفتيامينات؟ وما فائدها؟
4- أين نجد مواد الطاقة؟
5- ماذا يوفر الغذاء المتكامل للجسم؟
6- ما المواد البروتينية؟ ومن أين تحصل عليها؟
7- أكمل:
- جمع الطعام ......................, الغذاء ......................
- ومضاد تتحدث ......................
8- هات معنى: (أثناء – الطاقة)
ثانيا:
أ – أكمل كالمثال:
المثال: محمود يقرأ محمود لا يقرأ
أ – أمير يغضب ........................................
ب- محمد يسافر ........................................
ب- أكمل باستخدام حرف جر مناسب:
1- يذهب الفلاح ........................ الحقل صباحاً
2- ابتعد........................ أصدقاء السوء
3- نأخذ العسل ........................ النحل
4- نضع الماء ........................ الكوب

ثالثا:
أ – رتب كلمات كل سطر وكون جملة مفيدة:
1- يحب – أكل – أمير - الأرز
2- الحرص – على – المتكامل – تناول – يجب – الغذاء.
3- الأرز – النشوية – المواد – نجدها – في.
ب- ميز الحقيقة من الرأى فيما يلى:
1 – الأهرامات جميلة 2- الأرز من المحاصيل الزراعية
3- التليفزيون مفيد للأطفال 4- التليفزيون يعرض الصوت والصورة.
رابعا:
أ – أكمل ما يأتى:
1- المواد البروتينية نحصل عليها من ........................
2- الفتيامينات تحمى الجسم من ........................ ونجدها في ........................
3- الغذاء المتكامل يوفر للجسم ........................
ب- ميز الحرف المشدد كما في المثال:
- الطَّعام طَّ - تتحدَّث ................
- اللُّحوم ................ - الطَّاقة ................
خامسا:
رتب الجمل لتكون قصة ثم ضع عنوانا لها:
- تسلم أميرة الجائزة
- قرأ أمير عن مسابقة رياضية في الجرى.
- فاز أمير على كل المتسابقين.
- اشترك أمير في المسابقة.
سادسا:
اكتب بخط النسخ:
"يجب أن يحرص الإنسان على تناول الغذاء المتكامل"
.......................................................................................................

تلوث الغذاء
أولا:
اقرأ العبارة التالية ثم أجب عن الأسئلة:
"قال أمير: نصحنا المعلم بعدم شراء أطعمة من الباعة الجائلين. قالت الأم: نعم يا أمير, فهذه الأطعمة ملوثة وضارة"
1 - استخراج من الفقرة:
- كلمة بها تاء مربوطة ................ - كلمة بمعنى الطوافين ....................
- اسم إشارة ................ - فعل ................ نوعه ................
– مشد................ نوعه ................
2- اذكر مرادف (ملوثة – تقيلم – تختبئ) ومضاد (شراء).
3- لماذا لا نشترى الطعام من الباعة الجائلين؟
4- من الذى نصح أمير بعدم الشراء من الباعة الجائلين؟
5- اذكر أمثله لتلوث الغذاء.
ثانيا:
أكمل بكلمات مناسبة مكان النقط: (هذا – هذه – هؤلاء)
1- ................ أسرة متعاونة.
2- ................ طعام نظيف.
3- ................ الأسود تعيش في الغابة.
4- ................ الأصدقاء متحابون متعاونون.
ثالثا:
أ – حول كما في المثال:
المثال: - ينظف الطفل أسنانه - تنظيف الطفلة أسنانها
- ................................ - تشرح المعلمة الدرس
- يسمع الأبن كلام أبيه - ...............................
ب- ماذا يحدث لو امتنعت الأرض عن إخراج النباتات للناس؟

رابعا:
اطلب من زميلك أن:
1- يغسل يديه قبل الآكل وبعده.
2- يستمع إلى شرح معلمة.
3- يذاكر دروسه.
خامسا:
أ - ميز الرأى من الحقيقة فيما يأتى:
1- مدرستى جميلة.
2- هذه الشجرة عالية
3- المحيط أكبر من البحر
4- نبيل تميذ مهذب
ب- اكتب لافتة توضح فيها أهمية النظافة في حياتنا.
سادسا:
قال تعالى: "ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدى الناس......."
1- أكمل الآيات.
2- ما معنى (ظهر الفساد في البر والبحر), (بما كسبت أيدى الناس)؟
3- من سبب انتشار الفساد في البر والبحر؟
4- أكمل:
أ - هذه الآيات من سورة ........................
ب- مضاد الفساد ........................ - ومفرد أيدى........................
سابعا:
اكتب بخط النسخ وحسنِّ خطك.
"تقليم الأظافر يمنع إصابتنا بالأمراض"
.......................................................................................................

الجسم السليم
أولا:
اقرأ وأجب:
"صاحب الجسم المريص لا يستطيع القيام بأى عمل, ويشعر بالإرهاق عند الجرى, أو صعود السلم, أو الوقوف لفترة طويلة".
1- استخرج من الفقرة:
- كلمة بها تاء مربوطة ........................ - مفرد ........................
- كلمة بمعنى التعب ........................ - أداة نفى ........................
2- أكمل:
مرادف: - نمارس................... - ومضاد قوى.................
- وجمع الجسم.................
3- ما صفات الجسم السليم؟
4- ما صفات الجسم المريض؟
5- ماذا نفعل لكى يكون الجسم سليما؟
6- هات معنى: (ترقب - الإرهاق - البدن - الذهن - يشعر)
7- ما فائدة ممارسة الرياضية؟
ثانيا:
1- أكمل كما في المثال:
المثال: - وجه الرجل أصفر وجه الرجل أصفر مثل الليمون الليمون أصفر.
- ثوب الرجل أبيض - اللبن أبيض .......................................
- لون السماء أزرق - ماء البحر أزرق .......................................
2- "عندما كان امير يلعب الكرة في النادى, أحس بالتعب وسقط على الأرض فأوقف المدرب المبارة واتصل بـ....................."
أ - أكمل القصة بوضع نهاية لها.
ب- ضع عنواناً للقصة.
ج- لو كنت مكان أمير ماذا تفعل لكى لا تشعر بالتعب؟

ثالثا:
أ - أكتب رأيك في كل من:
1- طفل لا يمارس الرياضة
2- طفل يأكل طعاماً من الباعة الجائلين.
3- طفل يرفض شرب اللبن.
ب- ماذا تقول في المواقف التالية............؟
ا- شخص قدم لك هدية. 2- شخص مريض قمت بزيارته.
3- شخص أساء إليك 4- قابلت جارك صباحاً
رابعا:
أ - ضع سؤالا لكل جواب مما يأتى مستخدما أداة استفهام مناسبة:
الجواب السؤال
1- اذهب إلى مدرستى صباحاً ......................................................
2- نعم شاهدت الزرافة ......................................................
3- وضعت الزهرية على المنضدة ......................................................
ب- رتب كلمات كل سطر وكون جملة مفيدة:
1- السليم - الخالى - هو - الجسم - الأمراض - من - الجسم
2- الرياضة - البدن - و - الذهن - تنشط - تجعل - يقظا.
3- الجسم - السليم - في - السليم - العقل.
خامسا:
"قال رسول الله  "المؤمن القوى..................................................................."
1- أكمل الحديث الشريف إلى نهايته.
2- ما جمع (المؤمن - القوى)؟
3- ما مضاد (القوى - خير - الضعيف).
4- إلام يرشدنا الحديث الشريف؟
سادسا: اكتب بخط النسخ:
"العقل السليم في الجسم السليم"
.......................................................................................................
عادات ضارة
من موضوع: عادات ضارة:
"حقا هذه عادة ضارة, قال أميرة نعم يا أمى أحس ألما في رأسى وعينى"
س ما العادة الضارة التى تتحدث عنها العبارة؟
س ما أثر هذه العادة على صحة الإنسان؟
استخرج من العبارة:
- تنوين.................... نوعه .................... - تاء مربوطة ....................
- مد ي .................... - الحرف الممدود .................... - أداة نداء....................
- مرادف كلمة أشعر.................... - جمع كلمة آلام ....................
تخير الصواب مما بين القوسين:
(كثيراً – العلاج – الظهيرة – ضارة)
1- عادت الأم من عملها بعد ...............................
2- من العادات الضارة أن يأكل الإنسان ....................
3- الاقتراب من شاشة التليفزيون عادة....................
4- الوقاية خير من ....................
ضع اسم إشارة مناسب:
1- .................... ولدان مهذبان. 2- .................... كراسة نظيفة.
3- .................... لوحتان جملتان. 4- .................... طلاب ناجحون.
5- .................... ورود جميلة.
حدد نوع الجمل الآتية:
1- أكل الطعام الكثير غير مفيد (....................)
2- تشاهد أميرة التليفزيون عن قرب (....................)
3- الذباب تقع على الطعام يلوثه (....................)
رتب الكلمات الآتية لتكون جملاً:
1- عند – أشرب – فطورة – لبنا .....................................................
2- عن – نبتعد – تعالوا – الضارة – عاداتنا .....................................................
3- العلاج – خير – الوقاية – من .....................................................
لوحة جميلة
أولا: القراءة: من موضوع: لوحة جميلة:
"صفقت المعلمة, وجبت أميراً وكافأته, وأخذت اللوحة وعرضتها على التلاميذ الذين أبدوا إعجابهم بها"
أكمل ما يأتى:
- معنى أبدوا .................... - جمع اللوحة ....................
- مضاد كافأته, أظهروا...................., ................... - مفرد التلاميذ....................
هات من العبارة:
- فعل............ نوعه.............. - اسم موصول .............. - حرف عطف ...............
- تنوين.................... نوعه.................... - همزة قطع ..........................
أجب: س: على من عرضت المعلمة اللوحة؟ ...............................................
ثانيا: الكتابة: رتب: التلاميذ – في – وسعادة – يتبادلون – حب – الأقلام – والألون
..................................................................................................
ضع علامة  أو ×:
1- أمير تلميذ موهوب في فن الموسيقى ( )
2- تحدثت المعلمة مع والد أمير في التليفون ( )
ثالثا: التعبير: أ – أكمل:
1- أعجبنى أمير لأنه ......................... 2- أعجبتنى المعلمة لأنها ........................
ب- اكتب إعلان عن مسابقة رياضية تنظمها المدرسة. ...............................................
رابعا: الأساليب والتراكيب:
أ - أكمل مكان النقط: (أنا – هما – هم)
1- .................... يحيان ابنهما 2- .................... يتبادلون الأقلام.
3- .................... أحب معلمتى.
ب- هذا العامل ماهر في صناعته
أجعل اسم الإشارة لجمع المذكر وغير ما يلزم
..................................................................................
الموسيقى
أولا: القراءة: من موضوع: الموسيقى:
"أميرة تلميذة مرهفة الإحساس, تحب سماع الأناشيد وتنشدها بصوت جميل, وتحفظها بسرعة, وتقلد أصوات الحيوانات"
اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين:
1- تكريم .................... (اسم – فعل – اسم موصول)
2- معنى مرهفة.................... (مهذبة – رقيقة – مجتهدة)
3- مفرد الأناشيد .................... (الناشيد – النشيد – النشد)
أكمل:
- مرادف تقلد ..................... - مضاد بسرعة ....................
- جمع الإحساس .................... ومرادفها....................
هات من الفقرة:
- مفرد وجمعه...................., .................... - كلمة بها تاء مربوطة....................
- حرف جر.................... نوعه.................... - أل (ش) ....................
- كلمة بها حرف مشدد .................... - همزة قطع ....................
أجب: - ماذا تحب اميرة ولم يرد في العبارة السابقة؟.................................................
ثانيا: الكتابة: رتب: - أمير – محافظها – رُشِّحَتْ – في - الجمهورية – مسابقة – لتمثل
.............................................................................................
أكمل بكلمة مناسبة:
1- أميرة تلميذة................ الإحساس. 2- أقامت المدرسة حفلاً لـ............... أميرة.
ثالثا: التعبير: ميز الحقيقة من الرأى:
1- الأهرام الثلاثة في الجيزة ( ) 2- مادة الرياضيات مادة سهلة ( )
رابعا: الأساليب والتراكيب: أ - بين نوع الأسلوب:
1- أمير لا يهمل واجبه ( ) 2- يا على اجتهد في دورسك ( )
ب- حول الجملة الآتية لجملة فعلية
الفلاحون يزرعون الأرض ..............................................................................
القراءة
أولا: القراءة:
"قال الأب لأمنية المكتبة: أميرة تحب قراءة القصص, والحكايات والأناشيد, وتهوى قراءة الإعلانات, وتميل إلى تدوين الكلمات والأقوال التى تعجبها في دفترها".
هات من الفقرة:- كلمتان مترادفتان ............. و .............. - مضاد تكره ..............
- كلمة بها همزة على السطرة...................... - كلمة بها ألف لينة ...............
- جمع واذكره مفرده ........................ - مد ياء ....................
- الحرف الممدود.......................... - حرف جر متصل....................
أجب: - ماذا تحب أميرة أن تقرأ؟ وما الذى تميل إليه؟
..........................................................................
أكمل:
- مفرد الأناشيد..................... - مضاد تهوى ............... - جمع الأب...................
ثانيا: الكتابة: رتب: - في – يجلسون – الأطفال – هدوء – الكتب – والقصص – يقرءون
............................................................................................
أكمل:- إذا داومت أميرة على القراءة فسوف تكون............... أو ................. أو................
- ذهبت الأم إلى المكتبة لتوفر لأسرة......................................
ثالثا: الأساليب والتراكيب:
أ - ضع مكان النقط أداة الاستفهام المناسبة: (أين – من - ماذا)
1- ................... تحب من الفاكهة. 2- ................... يذهب معك إلى المدرسة.
3- ................... تقع الأهرام.
ب- حول أسلوب النفى لأسلوب نهى:
1- عمر لا يؤذى الآخرين ...............................................
2- على لا يشترى من الباعة الجائلين ...............................................
ج- ضع حرف جر مناسب:
1- تسير السفن .............. البحار 2- النجار يصنع المقاعد ................ الخشب
رابعا: التعبير: اكتب لافتة تدعو فيها زملاءك إلى القراءة المفيدة.
في النادى

"نبيل كثير الحركة في البيت, يجرى هنا وهناك يحرك رجلية وهو جالس يذاكر دروسه أمام مكتبه"
تخير الإجابة الصحيحة مما بين القوسين:
1- مرادف مشاهدة .................... (رؤية – شهادة – مشهد)
2- مضاد أمام........................ (وسط – جانب – خلف)
3- جمع الحركة...................... (المحركات – الحركات – الحراك)
س كيف كان نبيل يذاكر دروسه؟......................................................
س بماذا كان يستمتع نبيل؟......................................................
استخرج من الفقرة:
- مثنى................. - مفرده ................... - كلمة ومضادها...................
- كلمة تنتهى بهاء مربوطة..................... - جملة إسمية ..........................
- ضمير غائب ....................... - اسم إشارة............................
رتب الجمل التالتة لتكون قصة:
1- صحب الأب خالد إلى النادى وقابل المشرف الرياضى.
2- خالد يجلس في البيت هادئا.
3- نصحه المشرف أن يختار لعبة تناسبه.
4- اشترك خالد في لعبة كرة القدم.
5- خالد يحب الجرى والقفز في البيت.
6- طلب خالد من والده أن يشترك في النادى.
ماذا تقول في المواقف التالية:
1- عندما تقابل صديقك في الصباح.
2- عندما تقابل الناس في العيد.
أكمل كالمثال:
- مارس نبيل الرياضة يمارس نبيل الرياضة
- صحب الأب نبيل إلى النادى ...............................................
- رفع الجندى العلم ...............................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام سعيد

عصام سعيد


المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 14/03/2010

لغة عربية Empty
مُساهمةموضوع: مجهود رائع   لغة عربية Emptyالخميس مارس 25, 2010 3:10 am

مشكور على المجهود الجميل ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لغة عربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مراحعة لغة عربية ترم 2
» الوحدة الأولى و الثانية لغة عربية ترم ثان
» اغنية بيتك يا عصفورة (ايطاليا عربية)
» مراجعة لغة عربية نصوص للصف الخامس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة الدكتور طه حسين الأبتدائية بامبابة - جيزة :: منتدى الصفوف الدراسية :: الصف الثالث الأبتدائى-
انتقل الى: